أجواء ممطرة بدءاً من الخميس المقبل ودرجات الحرارة دون معدلاتها العتبة الكاظمية تعلن استقبال 1.9 مليون زائر خلال ثلاثة أيام المركزي للاحصاء: بغداد تحتضن اكبر عدد من مخيمات اللاجئين والانبار الاكثر افرادا المنافذ تعلن دخول 40 ألف زائر عربي وأجنبي للعراق منذ يوم أمس أبقار في شارع مطار بغداد الكهرباء تقرر استثناء مدينة الكاظميـة من القطع المبرمج خلال أيام الزيارة امانة مجلس الوزراء تعلن تعطيل الدوام الرسمي في بغداد الاحد المقبل وزارة الدفاع تصدر بيانا بشأن “المفسوخة عقودهم” من منتسبي الجيش عودة اكثر من ثلاثة الاف اسرة لمناطق سكناها المحررة في صلاح الدين للعام الثاني على التوالي .. بغداد أسوأ مدينة للعيش في العالم تحقيق النجف توقّف متهماً بالاعتداء على اطفاله بالضرب المبرح الهجرة: أعداد نازحي نينوى والحويجة والشرقاط تجاوزت 526 الفاً العراق ينظم مؤتمراً علمياً حول إعمار المناطق المحررة نهاية العام طقس مضطرب مع تساقط للأمطار وتصاعد للغبار اليومين المقبلين لجنة نيابية تدعو العبادي إلى التوجيه بتوفير الماء والكهرباء في أيسر الموصل
الخارجية النيابية: مسؤولون خليجيون يزورون العراق خلال المرحلة المقبلة
الخارجية النيابية: مسؤولون خليجيون يزورون العراق خلال المرحلة المقبلة
الخارجية النيابية: مسؤولون خليجيون يزورون العراق خلال المرحلة المقبلة


الكاتب: admin3
11:48 ص | يناير 12, 2017
عدد القراءات: 63 مشاهدة


بغداد/.. كشف عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب عباس البياتي عن وجود زيارات لمسؤولين خليجيين على مستويات عالية الى العراق خلال المرحلة المقبلة.

وقال البياتي لـ”منهج” ان هذا التوافد العربي والاقليمي والدولي الى العاصمة بغداد يكشف عن دور العراق المحوري في المنطقة بمحاربة الارهاب وتحقيق الانتصارات عليه بجهود ودماء ابناءه.

وأضاف أن عراق اليوم هو ليس عراق الامس،فالبلد اليوم هو قدرة اقتصادية متمثلة بالنفط وسوق كبير لـ37 مليون عراقي وقوة عسكرية قادرة على الدفاع عن السيادة والاستقلال،ونظام سياسي بات شبه مستقر في اطر الدستور والتوافق بين جميع مكوناته،مبيناً ان العراق في الوقت نفسه يريد السلام والاستقرار مع الدول الاقليمية ولا يرغب بكل انواع التقاطع معها،متوقعاً ان تشهد قادم الايام زيارات خليجية بمستويات عالية.

والمح البياتي الى ان مثل هذه الزيارات تشير الى ان العراق بات على اعتاب مرحلة جديدة يتطلب منه ان ينهض بدور اقليمي،وهو اقرار دولي واقليمي بدوره الطليعي والاساسي في مواجهة الارهاب و”داعش”،وكدولة اساسية مركزية ينبغي تبادل وجهات النظر والراي معه حول مشاكل المنطقة وخاصة الشرق الاوسط.

واوضح انه لا شك بان حكومة الدكتور حيدر العبادي استطاعت ان توصل رسائل ايجابية للتهدئة والسلام سواء كانت داخلية او خارجية مما جعل الجميع يعيد النظر في موقفه السابق ويحاول الانفتاح على العراق ودمجه  مع الوضع الاقليمي والدولي اقتصاديا وسياسيا وامنيا.

الطقس في بغداد
Baghdad
82°
clear sky
الرطوبة: 17%
الرياح: 22ميل في الساعة NW
H 84 • L 61
79°
الأربعاء
Weather from OpenWeatherMap