تشكيل لجنة برلمانية لمتابعة “قضية” خور عبد الله التحالف الوطني يشدد على تشريع قانون حرية التعبير ودراسة مطالب المتظاهرين التعليم تخفض لمنتسبيها معدل التقديم للدراسات العليا بأقل من 65% البرلمان يصوت على قانون نقابة الاكاديميين العراقيين النزاهة تسترجع نحو مليارَ دينارٍ صرفت بالمقاصة الالكترونية الزراعة البرلمانية لـ”منهج”: مشاكل القطاع الزراعي “مركبة” والفساد جزء منها متحف بريطاني يُدرب خبراء عراقيين على ترميم مناطق أثرية دمرها “داعش” تحذير لأهالي بغداد: دخول 3000 طن من صدر وكبد الدجاج الصيني الملوث مفوضية الانتخابات تمدد عملية التحديث لتسجيل البايومتري لثلاثة ايام مئات المتظاهرين يقطعون طريق بعقوبة- خانقين .. لهذه الأسباب البيئة لـ”منهج”: تقدم على مستوى البنى التحتية في مناطق الاهوار بثلاث محافظات الكشف عن تعيين ملحق تجاري بايطاليا رغم عدم وجود علاقات تجارية مع العراق الطالباني يدعو إلى قطع الطريق أمام “الأشباح” النزاهة النيابية تعتزم استقدام السامرائي واستجواب الهميم لوجود ملفات فساد عديدة مصرف الرافدين “يهدد” بإيقاف صرف رواتب المتقاعدين بدءاً من آذار
الخارجية النيابية: مسؤولون خليجيون يزورون العراق خلال المرحلة المقبلة
الخارجية النيابية: مسؤولون خليجيون يزورون العراق خلال المرحلة المقبلة
الخارجية النيابية: مسؤولون خليجيون يزورون العراق خلال المرحلة المقبلة


الكاتب: admin3
11:48 ص | يناير 12, 2017
عدد القراءات: 39 مشاهدة


بغداد/.. كشف عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب عباس البياتي عن وجود زيارات لمسؤولين خليجيين على مستويات عالية الى العراق خلال المرحلة المقبلة.

وقال البياتي لـ”منهج” ان هذا التوافد العربي والاقليمي والدولي الى العاصمة بغداد يكشف عن دور العراق المحوري في المنطقة بمحاربة الارهاب وتحقيق الانتصارات عليه بجهود ودماء ابناءه.

وأضاف أن عراق اليوم هو ليس عراق الامس،فالبلد اليوم هو قدرة اقتصادية متمثلة بالنفط وسوق كبير لـ37 مليون عراقي وقوة عسكرية قادرة على الدفاع عن السيادة والاستقلال،ونظام سياسي بات شبه مستقر في اطر الدستور والتوافق بين جميع مكوناته،مبيناً ان العراق في الوقت نفسه يريد السلام والاستقرار مع الدول الاقليمية ولا يرغب بكل انواع التقاطع معها،متوقعاً ان تشهد قادم الايام زيارات خليجية بمستويات عالية.

والمح البياتي الى ان مثل هذه الزيارات تشير الى ان العراق بات على اعتاب مرحلة جديدة يتطلب منه ان ينهض بدور اقليمي،وهو اقرار دولي واقليمي بدوره الطليعي والاساسي في مواجهة الارهاب و”داعش”،وكدولة اساسية مركزية ينبغي تبادل وجهات النظر والراي معه حول مشاكل المنطقة وخاصة الشرق الاوسط.

واوضح انه لا شك بان حكومة الدكتور حيدر العبادي استطاعت ان توصل رسائل ايجابية للتهدئة والسلام سواء كانت داخلية او خارجية مما جعل الجميع يعيد النظر في موقفه السابق ويحاول الانفتاح على العراق ودمجه  مع الوضع الاقليمي والدولي اقتصاديا وسياسيا وامنيا.

الطقس في بغداد
Baghdad
63°
clear sky
الرطوبة: 25%
الرياح: 6ميل في الساعة NW
H 63 • L 45
60°
الجمعة
Weather from OpenWeatherMap