تشكيل لجنة برلمانية لمتابعة “قضية” خور عبد الله التحالف الوطني يشدد على تشريع قانون حرية التعبير ودراسة مطالب المتظاهرين التعليم تخفض لمنتسبيها معدل التقديم للدراسات العليا بأقل من 65% البرلمان يصوت على قانون نقابة الاكاديميين العراقيين النزاهة تسترجع نحو مليارَ دينارٍ صرفت بالمقاصة الالكترونية الزراعة البرلمانية لـ”منهج”: مشاكل القطاع الزراعي “مركبة” والفساد جزء منها متحف بريطاني يُدرب خبراء عراقيين على ترميم مناطق أثرية دمرها “داعش” تحذير لأهالي بغداد: دخول 3000 طن من صدر وكبد الدجاج الصيني الملوث مفوضية الانتخابات تمدد عملية التحديث لتسجيل البايومتري لثلاثة ايام مئات المتظاهرين يقطعون طريق بعقوبة- خانقين .. لهذه الأسباب البيئة لـ”منهج”: تقدم على مستوى البنى التحتية في مناطق الاهوار بثلاث محافظات الكشف عن تعيين ملحق تجاري بايطاليا رغم عدم وجود علاقات تجارية مع العراق الطالباني يدعو إلى قطع الطريق أمام “الأشباح” النزاهة النيابية تعتزم استقدام السامرائي واستجواب الهميم لوجود ملفات فساد عديدة مصرف الرافدين “يهدد” بإيقاف صرف رواتب المتقاعدين بدءاً من آذار
دولة القانون تطالب بالتحقيق في “فضيحة” اتلاف الكتب
دولة القانون تطالب بالتحقيق في “فضيحة” اتلاف الكتب
دولة القانون تطالب بالتحقيق في “فضيحة” اتلاف الكتب


الكاتب: admin3
9:51 ص | يناير 12, 2017
عدد القراءات: 95 مشاهدة


بغداد/.. طالبت النائبة عواطف نعمة، الخميس، هيئة النزاهة والإدعاء العام بفتح تحقيق في “فضيحة” وصول أعداد الصناديق المليئة بكتب المناهج الدراسية المرسلة لإتلافها في معمل الورق ب‍البصرة، فيما اعتبرت ان تغيير المناهج الدراسية “خطوة غير مدروسة”.

وقالت نعمة في بيان تلقت، “منهج”، نسخة منه، إن “هناك أعداداً هائلة من كتب المناهج الدراسية مكدسة في معمل الورق بالبصرة لغرض إتلافها، وقد ظهر ذلك في مقطع فيديو مؤلم أثار استياء الشارع العراقي، ففي الوقت الذي نخوض فيه حرباً ضد داعش تكلف خزينة الدولة أموالاً طائلة، يتم وللأسف إهدار المال العام على طباعة المناهج الدراسية التي يتم الاستغناء عنها وإتلافها بكل بساطة من قبل وزارة التربية”.

وتساءلت نعمة “ما الهدف من تغيير كلمات وعبارات في المناهج الدراسية؟ وما الفائدة من هذه الإجراءات سوى تضليل العملية التربوية، فضلاً عن صعوبة حصول الطالب على الكتب وتأخير توزيعها بحجة عدم وجود أجور النقل؟ في حين أن الوزير شكل صندوق رعاية اجتماعية ليجمع الأموال من المعلمين والمدرسين وكل كوادر وزارة التربية في مخالفة قانونية واضحة ستكون أحد أسباب استجوابه”، مبينة ان “المفتش العام في وزارة التربية لم يمارس دوره في الكشف عن هذه الخروقات الخطيرة، بل يبدو إنها وللأسف على اتفاق تام مع الوزير”.

واعتبرت نعمة، ان “تغيير المناهج الدراسية خطوة غير مدروسة من قبل الوزير الذي أنفق المال بلا رقيب وحسيب لتدفع الثمن الطبقة الكادحة”، مشددة على ضرورة أن “تباشر هيئة النزاهة والإدعاء العام والجهات المعنية بفتح تحقيق في القضية ومحاسبة المقصرين بتهمة هدر المال العام”.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، امس الاربعاء، فيديو يظهر رمي كتب دراسية في مزابل معمل الورق بمحافظة البصرة، فيما يقول احد المواطنين الذي قام بتصوير الفيديو إن “هذه الكتب جاءت عن طريق سيارات تنقلها من بغداد”.

الطقس في بغداد
Baghdad
63°
clear sky
الرطوبة: 25%
الرياح: 6ميل في الساعة NW
H 63 • L 45
60°
الجمعة
Weather from OpenWeatherMap