الدفاع تنفي دعوتها المشمولين بالعفو إلى الإلتحاق بوحداتهم العراق والكويت يؤكدان أهمية استمرار تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين القضاء يتفق مع الداخلية على تسريع حسم قضايا موقوفي عمليات تحرير نينوى الصناعة تبدأ بإنتاج العلم العراقي والرايات الحسينية وأشارات المرور العراق والأردن يبحثان فتح منفذ طريبيل وإقامة ساحات للتبادل التجاري طقس غائم ممطر في الأيام الأربعة المقبلة تشكيل “حكومة مصغرة” لتفعيل عمل الوزارات في نينوى هزة أرضية تضرب الحدود مع إيران شعر بها سكان البصرة الزراعة النيابية تكشف عن دخول “سرطان النخيل” التجارة: ملفات الفساد أصبحت من الماضي شرطة الأنبار يدعو للقضاء على ظاهرة جديدة انتشرت بين الشباب العلاق يكشف لـ”منهج”: قرب اطلاق خطة “مابعد تحرير الموصل” المالية النيابية لـ”منهج” :قانون لإعادة الاستقطاعات للموظفين والمتقاعدين التعليم: ملتزمون بتعيين حملة الشهادات العليا ومعالجة أزمة الدرجات الوظيفة بلدية الكرادة توجه إنذارا اخيرا للمتجاوزين وتحدد موعد ازالتها
دولة القانون تطالب بالتحقيق في “فضيحة” اتلاف الكتب
دولة القانون تطالب بالتحقيق في “فضيحة” اتلاف الكتب
دولة القانون تطالب بالتحقيق في “فضيحة” اتلاف الكتب


الكاتب: admin3
9:51 ص | يناير 12, 2017
عدد القراءات: 121 مشاهدة


بغداد/.. طالبت النائبة عواطف نعمة، الخميس، هيئة النزاهة والإدعاء العام بفتح تحقيق في “فضيحة” وصول أعداد الصناديق المليئة بكتب المناهج الدراسية المرسلة لإتلافها في معمل الورق ب‍البصرة، فيما اعتبرت ان تغيير المناهج الدراسية “خطوة غير مدروسة”.

وقالت نعمة في بيان تلقت، “منهج”، نسخة منه، إن “هناك أعداداً هائلة من كتب المناهج الدراسية مكدسة في معمل الورق بالبصرة لغرض إتلافها، وقد ظهر ذلك في مقطع فيديو مؤلم أثار استياء الشارع العراقي، ففي الوقت الذي نخوض فيه حرباً ضد داعش تكلف خزينة الدولة أموالاً طائلة، يتم وللأسف إهدار المال العام على طباعة المناهج الدراسية التي يتم الاستغناء عنها وإتلافها بكل بساطة من قبل وزارة التربية”.

وتساءلت نعمة “ما الهدف من تغيير كلمات وعبارات في المناهج الدراسية؟ وما الفائدة من هذه الإجراءات سوى تضليل العملية التربوية، فضلاً عن صعوبة حصول الطالب على الكتب وتأخير توزيعها بحجة عدم وجود أجور النقل؟ في حين أن الوزير شكل صندوق رعاية اجتماعية ليجمع الأموال من المعلمين والمدرسين وكل كوادر وزارة التربية في مخالفة قانونية واضحة ستكون أحد أسباب استجوابه”، مبينة ان “المفتش العام في وزارة التربية لم يمارس دوره في الكشف عن هذه الخروقات الخطيرة، بل يبدو إنها وللأسف على اتفاق تام مع الوزير”.

واعتبرت نعمة، ان “تغيير المناهج الدراسية خطوة غير مدروسة من قبل الوزير الذي أنفق المال بلا رقيب وحسيب لتدفع الثمن الطبقة الكادحة”، مشددة على ضرورة أن “تباشر هيئة النزاهة والإدعاء العام والجهات المعنية بفتح تحقيق في القضية ومحاسبة المقصرين بتهمة هدر المال العام”.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، امس الاربعاء، فيديو يظهر رمي كتب دراسية في مزابل معمل الورق بمحافظة البصرة، فيما يقول احد المواطنين الذي قام بتصوير الفيديو إن “هذه الكتب جاءت عن طريق سيارات تنقلها من بغداد”.

الطقس في بغداد
Baghdad
68°
broken clouds
الرطوبة: 56%
الرياح: 15ميل في الساعة NE
H 71 • L 55
60°
الجمعة
Weather from OpenWeatherMap