الهجرة تسجل نزوح اكثر من 10 الاف شخص من ايمن الموصل والقيروان والبعاج النزاهة تنفِّذُ أمر قبض بحق مدير المصرف الزراعي بالعمارة لصرفه 9 مليارات خلافا للضوابط العراق يستعيد عضويته وحقه بالتصويت في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أجواء ممطرة بدءاً من الخميس المقبل ودرجات الحرارة دون معدلاتها العتبة الكاظمية تعلن استقبال 1.9 مليون زائر خلال ثلاثة أيام المركزي للاحصاء: بغداد تحتضن اكبر عدد من مخيمات اللاجئين والانبار الاكثر افرادا المنافذ تعلن دخول 40 ألف زائر عربي وأجنبي للعراق منذ يوم أمس أبقار في شارع مطار بغداد الكهرباء تقرر استثناء مدينة الكاظميـة من القطع المبرمج خلال أيام الزيارة امانة مجلس الوزراء تعلن تعطيل الدوام الرسمي في بغداد الاحد المقبل وزارة الدفاع تصدر بيانا بشأن “المفسوخة عقودهم” من منتسبي الجيش عودة اكثر من ثلاثة الاف اسرة لمناطق سكناها المحررة في صلاح الدين للعام الثاني على التوالي .. بغداد أسوأ مدينة للعيش في العالم تحقيق النجف توقّف متهماً بالاعتداء على اطفاله بالضرب المبرح الهجرة: أعداد نازحي نينوى والحويجة والشرقاط تجاوزت 526 الفاً
للعام الثاني على التوالي .. بغداد أسوأ مدينة للعيش في العالم
للعام الثاني على التوالي .. بغداد أسوأ مدينة للعيش في العالم
للعام الثاني على التوالي .. بغداد أسوأ مدينة للعيش في العالم


الكاتب: admin3
12:08 م | أبريل 13, 2017
عدد القراءات: 340 مشاهدة


حلت مدينة بغداد وللعام الثاني على التوالي في المرتبة الأخيرة من التصنيف العالمي للدول التي توفر أفضل نوعية عيش للعام 2017 الذي تعده شركة ميرسر الأمريكية، بينما احتفظت العاصمة النمساوية فيينا للعام الثامن على التوالي بالصدارة.
ويقيس تصنيف “ميرسر” العيش الافضل في المدينة من حيث الأمن والاستقرار السياسي ومعدل الجريمة وتطبيق القوانين والعلاقات بين الدول المضيفة والدول الأخرى.
وتترقب حكومات دول العالم والشركات العالمية الكبرى نتائج هذا التصنيف لاستخدامه في إدارة شؤون موظفيها في الخارج.
وهيمنت مدن أوروبا الغربية على قمة ترتيب جودة المعيشة لعام 2017، حيث احتلت فيينا عاصمة النمسا المركز الاول في جودة العيش على باقي دول العالم الاخرى لتبقى متربعة على العرش للسنة الثامنة على التوالي، تليها مدينة زيورخ السويسرية.
وتذيلت مدينة بغداد المركز الاخير في الاسوء معيشة في العالم التي احتلت المرتبة 231 تسبقها مدينة بانغي عاصمة جمهورية افريقيا الوسطى بالمرتبة 230 تسبقهما مدينة صنعاء عاصمة اليمن التي احتلت المرتبة 229.
وتعتبر شركة ميرسر احدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لشركة مارش وماكلينان (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: نيس: مك)، وهي شركة خدمات مهنية عالمية تقدم للعملاء المشورة والحلول في مجالات المخاطر والاستراتيجية والناس.
وبدأت الشركة عملها في عام 1945 وحددت هدفها الأساسي بانها تحدث فرقا إيجابيا في حياة الناس، وتعمل ميرسر مع العملاء في 140 سوقا في جميع أنحاء العالم، ومساعدتهم على مواصلة النهوض بالصحة والثروة والأداء الافضل.
يذكر أن العاصمة العراقية بغداد حلت في المرتبة الأخيرة من التصنيف العالمي للدول التي توفر أفضل نوعية عيش للعام الماضي 2016، واحتفظت العاصمة النمساوية فيينا للعام السابع على التوالي بالصدارة بينما تراجع تصنيف باريس للمرتبة 71 إثر الاعتداءات الإرهابية التي ضربتها في العام 2015.

الطقس في بغداد
Baghdad
106°
clear sky
الرطوبة: 19%
الرياح: 18ميل في الساعة NW
H 125 • L 96
112°
الإثنين
Weather from OpenWeatherMap